Saturday, December 16, 2017
   
Text Size

باب دعاء القنوت

 

باب دعاء القنوت

روى أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والبيهقي وغيرهم بالإسناد الصحيح عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر: "اللهم اهدني فيمن هَدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولني فيمن توليتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، فإنك تقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ".

وروى البيهقي بإسناده أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قنت بعد الركوع فقال: "اللهم إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ولا نَكْفُرُكَ، ونؤمنُ بك ونخلَعُ من يفْجُرُكَ، اللهم إياك نعبد، ولك نُصلي ونسجد، وإليك نسعى ونَحْفِدُ، نرجو رحمتك ونخشى عذَابكَ، إنَّ عذابك الجدَّ بالكفارِ مُلْحَقٌ، اللهم عَذّب الكفرة الذين يصدُّون عن سبيلك، ويُكذبون رُسلَك، ويقاتلون أولياءك، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، وأصلح ذات بينهم، وألّف بين قلوبهم، واجعل في قلوبهم الإيمانَ والحكمةَ، وثبتهم على مِلةِ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأَوزِعهم أن يُوفُوا بعهدك الذي عاهدتهم عليه، وانصرهم على عدوّك وعدوّهم إله الحَقّ واجعلنا منهم". هذا حديث موقوف صحيح.

 

 

برنامج حكم الدين

 واحة خضراء يتعرّف فيها المسلم على أمور دينه ويستطلعالأحكام الشرعية التي يحتاج إليها في شئون معيشته. حكم الدين محطة علمية شرعية نلتقي فيها مع الإخوة والأخوات فنجيبهم على استفساراتهم وأسئلتهم حول مختلف الشئون والمسائل والقضايا التي تعرض لهم مبينين الحكم الشرعي المتسقى من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأقوال الأئمة المجتهدين. استمع

عقيدة المسلمين

 قررت كلية أصول الدين في جامعة
الأزهر الشريف هذه العقيدة بعد الاطلاع
عليها وبناء عليه ختم بختمها الرسمي

تفسير القران الكريم

تفسير من القرءان الكريم: علم التفسير علم جليل يُتوصّل به إلى فهم معاني القرءان الكريم، ويستفاد منه استنباط الأحكام الشرعية والاتعاظ بما فيه من القصص والعبر إلى غير ذلك من الفوائد، إضافة إلى ما يعرف به من أسباب نزول الآيات مع معرفة مكّيّها ومدنيّها ومحكمها ومتشابهها وناسخها ومنسوخها وخاصها وعامها ووعدها ووعيدها وغير ذلك.
 تفسير جزء عمّ
تفسير جـزء تبـارك

الأربعين النووية في الأحاديث النبوية

للشيخ محي الدين أبي زكريا يحيى بن شرف النووي رحمه الله تعالى

Muhammad

 

من كتاب حلية البشر

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
خطب الجمعة