Saturday, October 21, 2017
   
Text Size

06-What is the meaning of Ayah 4 of Suratul-Hadid?

 

In Ayah 4 of Suratul-Hadid Allah said:  وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ(Wa huwa ma^akum aynama kuntum). What does this mean? 

This part of the Ayah refers to the fact that Allah has knowledge of us wherever we may be. This meaning was stated by Sufyan ath-Thawriyy, ash-Shafi^iyy, Ahmad, Malik, and others.  Suratut-Talaq Ayah 12 means, “The knowledge of Allah includes everything.” The Prophet said, “You are not calling upon the One Who does not hear or know. In fact you are calling upon the Lord Who hears and knows all.” (Related by al-Bukhariyy.)

برنامج حكم الدين

 واحة خضراء يتعرّف فيها المسلم على أمور دينه ويستطلعالأحكام الشرعية التي يحتاج إليها في شئون معيشته. حكم الدين محطة علمية شرعية نلتقي فيها مع الإخوة والأخوات فنجيبهم على استفساراتهم وأسئلتهم حول مختلف الشئون والمسائل والقضايا التي تعرض لهم مبينين الحكم الشرعي المتسقى من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأقوال الأئمة المجتهدين. استمع

عقيدة المسلمين

 قررت كلية أصول الدين في جامعة
الأزهر الشريف هذه العقيدة بعد الاطلاع
عليها وبناء عليه ختم بختمها الرسمي

تفسير القران الكريم

تفسير من القرءان الكريم: علم التفسير علم جليل يُتوصّل به إلى فهم معاني القرءان الكريم، ويستفاد منه استنباط الأحكام الشرعية والاتعاظ بما فيه من القصص والعبر إلى غير ذلك من الفوائد، إضافة إلى ما يعرف به من أسباب نزول الآيات مع معرفة مكّيّها ومدنيّها ومحكمها ومتشابهها وناسخها ومنسوخها وخاصها وعامها ووعدها ووعيدها وغير ذلك.
 تفسير جزء عمّ
تفسير جـزء تبـارك

الأربعين النووية في الأحاديث النبوية

للشيخ محي الدين أبي زكريا يحيى بن شرف النووي رحمه الله تعالى

Muhammad

 

من كتاب حلية البشر

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
خطب الجمعة